اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم يتفقان على تعاون لدعم المنتخب الأولمبي

اتفقت اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني لكرة القدم على تعاون مشترك بين الجانبين من خلال برنامج الإعداد الأولمبي على دعم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم والذي يستعد لخوض كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند مطلع العام القادم , والتي ستكون مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وجاء هذا الاتفاق خلال لقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية (ناصر المجالي) والأمين العام لاتحاد كرة القدم (سيزار صوبر) بالتزامن مع مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع شقيقه المنتخب الكويتي والتي جرت مساء الخميس الماضي في ملعب عمان الدولي , ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022).

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية خلال اللقاء على حرصهم تقديم كل أشكال الدعم للمنتخب الأولمبي عبر برنامج الإعداد الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الأردنية , في طريقه للتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دورة الألعاب الأولمبية.

من جانبه رحب صوبر بهذا التعاون , مشيراً إلى أهمية هذه الشراكة بين الطرفين في سبيل دعم المنتخب الأولمبي والذي يواصل استعداداته بحثاً منه عن نيل إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وكانت قرعة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى الأولمبياد قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة , إلى جانب منتخبات فيتنام وكوريا الشمالية والإمارات , حيث سيشارك في البطولة 16 منتخباً , وزعت على أربع مجموعات , 
وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى الى الأولمبياد , واذا كان المنتخب الياباني – مستضيف الأولمبياد – من بين المنتخبات الثلاث الأولى فإن رابع البطولة سوف يكون الحائز على البطاقة الثالثة.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 1 =