الهيئة التنفيذية للاتحاد تتطلع على ابرز ملامح تحضيرات منتخب النشامى

(الاتحاد الاردني لكرة القدم): اطلعت الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم على ابرز ملامح تحضيرات المنتخب الوطني للرجال تأهبا للمشاركة في بطولة نهائيات كأس آسيا المقررة في دولة الامارات العربية مطلع العام المقبل.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة يوم الاحد 11 تشرين الثاني برئاسة مصطفى الطباع نائب الرئيس ، حيث استعرض البلجيكي فيتال بروكلمانز مدرب المنتخب محاور خطة الإعداد في المرحلة المقبلة، لافتا الى ان اللاعبين يتمتعون بقدرات تؤهلهم لتحقيق النتائج المرجوة، وموجها الشكر للهيئة التنفيذية على ثقتها به لتولي المهمة، ووعد ببذل أقصى جهد ليكون عند حسن الظن به.

وبحسب الامين العام للاتحاد سيزار صوبر، اطلعت الهيئة على تقرير مفصل من المدير الفني للاتحاد د. بلحسن مالوش يتضمن نشاطات وانجازات الدائرة ، حيث استعرض الهيكل التنظيمي للدائرة  بكافة أقسامها، وعناصر  تطوير اللعبة ، كما بين خطة عمل قسم التعليم والتطوير  التي ضمت:

–          وضع شروط واسس جديدة للمشاركة في الدورات.

–          اعتماد رخص مزاولة مهنة التدريب

–          ورش التدريب الزامية لتجديد رخص مزاولة المهنة.

–          تطوير المحاضرين من خلال ورش تثقيفية ودورات معايشة.

–          اعتماد اتفاقية تطوير المناهج التدريبية الجديدة للدورات التدريبية الاسيوية لمختلف المستويات.

–          اعتماد الدورات التدريبية الاسيوية والدولية لاربعة اعوام 2019-2022، واستعراض أجندة الدورات.

كما قدم شرحا تفصيليا عن مراكز سمو الأمير علي للواعدين والواعدات، وآلية العمل على تطوير قطاع الناشئين والناشئات ومشروع إنشاء مدرسة كرة القدم الاساسية تهدف إلى ايجاد مكان لصقل وتنمية المواهب ومعايير  اختيار وتعيين الكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية.

وتقرر تعيين الكابتن أحمد عبدالقادر مدرباً للمنتخب الاولمبي للاستحقاق المقبل الى جانب جهازه الفني المعاون والاداري الذي عمل معه بمنتخب الشباب، خليل فطافطة مساعدا للمدرب ووليد ميخائيل مدربا للحراس وماهر طعمة مديرا اداريا وعادل السكيرجي طبيبا وعمر الطهراوي معالجا وزيد العرامي مسؤولا للوازم .

واستمع أعضاء الهيئة التنفيذية لشرح مفصل من مدير التراخيص في الاتحاد احمد ماشه حول أنظمة ترخيص الأندية لكافة الدرجات الأولى والثانية والثالثة والكرة النسوية والفئات العمرية، والمعايير اللازم اتباعها لمنح التراخيص للأندية.

وتقرر المصادقة على توصيات اللجنة المالية ومن ضمنها خطة دعم الفئات العمرية لأندية المحترفين والدرجة الأولى والثانية، اعتبارا من الموسم القادم. والبدء بالتخطيط والعمل باجراءات النزاهة المالية على ممارسي نشاط كرة القدم والمنضوين تحت مظلة الاتحاد الاردني وحسب المعايير الدولية للعبة والمتبعة في الدول المتقدمة كرويا.

وتم المصادقة على توصيات اللجنة النسوية ومناقشة خطة تطوير كرة القدم النسوية بشكل عام والايعاز للامانة العامة ومسؤولي الكرة النسوية في الاتحاد باستكمال العمل على كافة التفاصيل.

وتقرر استكمال مناقشة البنود المدرجة على جدول الاعمال في جلسة ستعقد خلال الاسبوع المقبل.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 2 =