الامير علي يوجه لاعداد استراتيجية شاملة لكرة القدم الأردنية

أكد سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على أهمية إعداد استراتيجية شاملة للكرة الاردنية، لافتا الى ما تحقق مؤخرا من انجاز أجندة البطولات للمواسم الأربعة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية للاتحاد مساء الاثنين 21 ايار-مايو، في فندق الفور سيزون، وبحضور الأعضاء كافة.

 

ووجه سموه نحو تشكيل لجنة تعنى بإعداد الاستراتيجية الشاملة فنيا وإداريا، وشدد على أهمية أن تمتد الاستراتيجية للسنوات الأربع المقبلة.

 

وكان الامين العام للاتحاد سيزار صوبر استهل الإجتماع بعرض الواقع المالي والاداري للاتحاد.

 

وفي هذا الجانب قدم مدير الادارة المالية للاتحاد ابراهيم بصبوص شرحا متكاملا عن الإجراءات المالية التي اتبعت خلال الربع الاول من العام الحالي، والخطط والبرامج التي ستتبع بقية هذا العام بهدف إذابة العجز المالي، الى جانب تطرقه الى الوضع المالي للاتحاد والإيرادات والمصاريف المتوقعة.

 

الى ذلك قدمت عضو الهيئة التنفيذية ستيفاني النبر تصورا كاملا للهيكلة المقترحة لكرة القدم النسوية خلال السنوات الأربع المقبلة، وبدأت بإستعراض ما كان متبعا خلال الفترة الماضية ومن ثم شرحت بالتفصيل بنود الهيكلة المقترحة التي ترتكز على أهمية اقامة بطولة دوري للاندية النسوية يمتد لنحو سبعة شهور، وذلك من خلال جذب المؤسسات والهيئات والجامعات للمشاركة في دوري تصنيفي يقام قبل نهاية العام الحالي، ومن ثم تصنيف الأندية الى دوري درجة اولى ودوري درجة ثانية.

 

ولفتت النبر الى أهمية جذب شركات الرعاية لبطولات الدوري النسوي وتعزيز الاهتمام الاعلامي للوصول الى دوري محترف ومتكامل سنة 2022، الامر الذي سيساهم بتعزيز مسيرة اللعبة وبالتالي تحقيق الفوائد المرجوة للمنتخب الوطني النسوي والذي يحتل التصنيف 51 على مستوى العالم والاول عربيا، مشيرة الى أن تلك الخطوات ستدفع نحو تحسين التصنيف دوليا وقاريا ما ينعكس ايجابا على مستويات الطموح.

 

وبعدما قررت الهيئة التنفيذية الموافقة وبالإجماع على الهيكلة المقترحة لكرة القدم النسوية، تقرر ايضا تحرير اللاعبات من الاندية مع بدء إجراءات تنفيذ الهيكلة.

 

من جهة أخرى صادقت الهيئة التنفيذية على نتائج بطولات موسم 2017-2018، وقررت اقتصار التنظيم والإشراف على البطولات الخاصة بأندية المحترفين والدرجتين الاولى والثانية وذلك بدءا من موسم 2018-2019، وترحيل ملف أندية الدرجة الثالثة الى وزارة الشباب لاجراء ما تراه مناسبا في ما يتعلق بأنشطتها وبطولاتها.

 

على صعيد أخر ناقشت الهيئة التنفيذية الخيارات المقترحة في ما يتعلق بتشكيل اللجان المنبثقة عن الاتحاد، وتقرر المضي قدما في النقاشات بين الأعضاء حتى يصار الى تشكيلها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =