منتخب السيدات يصعّد تحضيراته لنهائيات كأس آسيا

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : يواصل المنتخب الوطني للسيدات استعداداته المكثفة تأهباً للمشاركة في كأس آسيا، والتي يستضيفها الأردن في نيسان – ابريل من العام المقبل 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا.

وكثف المنتخب تدريباته منذ عودته من معسكر الولايات المتحدة في أواخر آب – اغسطس الماضي، حيث يجري 5 حصص تدريبية أسبوعياً مكونة من جرعتين صباحية ومسائية، ويتخللها مباراة تحضيرية في نهاية الأسبوع.

وارتفع نسق التدريبات بشكل واضح في الآونة الأخيرة، التي تصاعدت وتيرتها بشكل تدريجي لتصبح أعلى بدنياً وأكثر تنافسية، وبما يتماشى وتطلعات الجهاز الفني بقيادة المدير الفني مايكل ديكي.

ويقوم الجهاز الفني ايضاً بالعمل على تطوير العديد من الجوانب الفنية من خلال التدريبات المختصة، والتي يتم فيها التركيز على جوانب محددة سواء في الواجبات الدفاعية او الهجومية، او الجوانب المتعلقة بتطوير المهارة والتكنيك.

وانضم مؤخراً الى التدريبات عدد من لاعبات المنتخب الرديف ضمن رؤية المدير الفني بتوسيع رقعة اللعب وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبات، ومن اللافت للنظر ان معظمهن ممن شاركن مع منتخب ت 17 عاماً خلال كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً، والتي أقيمت في الأردن العام الفائت 2016 وهن: العنود غازي، ياسمين ظبيان، لونا سحلول، تسنيم اسليم، بالاضافة للاعبة رهف السرور من فئة ت 19 عاماً.

وعادت اللاعبة لونا المصري الى تدريبات المنتخب بعد تعافيها التام من عملية جراحية اجرتها في الركبة قبل ثلاثة أشهر، في حين تخضع جنى ابو غوش ونور زوقش الى العلاج الطبيعي للتعافي من الإصابة، حيث تعرضت ابو غوش لاصابة بالركبة اثناء مشاركتها مع المنتخب الرديف في وديته امام كينيا الشهر الماضي، فيما تتعافى زوقش من إصابة في كاحلها الأيمن بعد تعرضها للاصابة خلال المباريات التحضيرية للمنتخب الشهر الماضي. وتغيب عبير النهار عن التدريبات لمدة تقارب 4 أسابيع حيث تتعافى من عملية جراحية اجرتها مؤخراً في عضلات جدار البطن.

ومن ألمانيا، تواصل المهاجمة سارة ابو صباح تدريباتها مع نادي باير ليفركوزن، حيث شاركت في مباراتين مع الفريق الثاني منذ عودتها من معسكر الولايات المتحدة. وساهمت ابو صباح في فوز ليفركوزن على إيسين 3-0 ومونشنغلادباخ 4-1 بتسجيلها هدفا وصناعتها لآخر.

أما في الولايات المتحدة، تشارك اللاعبة الأصغر سناً في المنتخب ديانا صبح (15 عاماً) تدريباتها مع نادي تامبا باي يونايتد في ولاية فلوريدا، وخاضت صبح ثلاث مباريات ضمن دوري أندية النخبة ت 16 عاماً، سجلت خلالها هدفاً وصنعت اثنين. وفي نفس الولاية، تواصل ايضاً جيدا النبر تدريباتها مع فريق فلوريدا بانثرز في دوري الجامعات الأميركية، حيث خاضت جميع المباريات مع فريقها منذ بداية الموسم الجديد. وفي ولاية آيوا، تواصل اللاعبة هناء الكوشة تدريباتها رغم ضغوطات الدراسة الجامعية. وتتابع الحارسة اليافعة سلمى غزال تدريباتها مع نادي البيون هوريكينر في ولاية تكساس، ولكنها لم تخض اي مباريات رسمية مؤخراً نظراً لتأجيلها بسبب اعصار هارفي الذي ضرب مدينة هيوستن.

ومن جهة أخرى، يشرف مدرب حراس المرمى لمنتخب ت 23 عاماً احمد ابو ناصوح على تدريبات حراس مرمى المنتخب المتواجدات في الأردن وهن شيرين الشلبي وملك شنّك ورند البستنجي، لحين تعيين مدرب ثابت في المنصب الشاغر.

وأشاد ابو ناصوح بالعقلية الإيجابية والمجهودات التي تبذلها حارسات المرمى، مشيراً الى الجدية وحب التعلم والتنافس الشريف فيما بينهن، لافتاً الى انهن لازلن بحاجة للمزيد من العمل والتطوير للوصول الى المستوى المنشود قبل انطلاقة البطولة الآسيوية.

وينتظر ان يتم الإعلان عن المعسكر التدريبي الخارجي المرتقب للمنتخب، وتعد دولة لاتفيا الأقرب لاستضافة المنتخب في نهاية أيلول – سبتمبر الجاري.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =