منتخب الأردن يستضيف لبنان ويعتذر عن عدم مواجهة فلسطين

اتفق الإتحاد الأردني لكرة القدم، ونظيره اللبناني لإتفاق رسمي على إقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين الشقيقين في عمان يوم 30 أو 31 أيار/مايو المقبل.

ويستعد منتخب الأردن للمشاركة في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019، والتي تبدأ أمام طاجكستان يوم 11 حزيران/ يونيو المقبل، في المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبات استراليا وقيرغيزستان وبنغلادش، فيما يتحضر المنتخب اللبناني لإستضافة نظيره الكويتي في الجولة الأولى من التصفيات في الموعد ذاته.

الى ذلك قرر الجهاز الفني للمنتخب الأردني الإعتذار عن اقامة مباراة ودية تجمع النشامى بشقيقه الفلسطيني يوم 27 ايار/ مايو المقبل.

وقال القاضي مدير منتخب الأردن في حديثه الثلاثاء للموقع الرسمي للإتحاد الأردني: “الجهاز الفني كان يبحث بالفعل عن ترتيب مباريات ودية في سياق تحضيراته للمشاركة في التصفيات المزدوجة، وكان خاطب الإتحاد الفلسطيني بهذا الشأن ولكن الموعد يتضارب مع استحقاق كأس الإتحاد الآسيوي الذي يشارك فيه الوحدات والجزيرة”.

وتابع القاضي: “بعد سلسلة الإجتماعات المتواصلة بين الجهازين الفني والإداري للمنتخب وكوادر الإتحاد لبحث مسيرة الإعداد القادمة، وعقب مطالعة روزنامة النشاطات والإستحقاقات المحلية والعربية والآسيوية، وجد أن الفرصة متاحة بشكل كبير لأن يتواجد الوحدات والجزيرة في الدور الثاني من البطولة الآسيوية وبغض النظر عن أول أو ثاني مجموعتهما مما دفع الجهاز الفني لعدم خوض اية مباراة ودية تسبق أو تتزامن مع هذا الاستحقاق سعيا لاعطاء ممثلي الكرة الاردنية المساحة اللازمة للمنافسة في الحدث القاري”.

وقدم مدير المنتخب شكره وتقديره للاشقاء في الاتحاد والمنتخب الفلسطيني لتجاوبهم وتفهمهم لسبب الاعتذار، وأكد على التعاون منقطع النظير بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة عشر =