الثقة “عنوان النشامى” قبل سحب قرعة التصفيات الآسيوية!

يترقب المنتخب الوطني لكرة القدم قرعة التصفيات التكميلية المؤهلة لكأس آسيا والتي تُسحب يوم الاثنين 23 كانون ثاني الجاري في إمارة ابو ظبي بالامارات.

ويتطلع النشامى الذي يقيم حالياً معسكراً تدريبياً في دبي يمتد حتى الخميس القادم، بثقة وحماس قبل ايام قليلة من سحب القرعة، حيث اكد المدرب العام جمال ابو عابد أن الاهم هو جاهزية المنتخب الوطني لخوض التصفيات “وليس الفرق التي سنواجهها”.

اضاف: منتخب النشامى لا يخشى اي منتخب.. نركز على جاهزية الفريق وبلوغه المستوى المطلوب قبل انطلاق التصفيات رسمياً في نهاية اذار المقبل، ونتطلع من خلال هذا المعسكر لتحقيق اقصى درجات الفائدة، بعيداً عن حسابات القرعة وما تسفر من مواجهات.

وتمنى المدرب العام للمنتخب الابتعاد عن مواجهات فرق شرق القارة، “ما نتحسب له في هذه المرحلة هو الرحلات الطويلة والشاقة خلال التصفيات، الامر الذي يضعنا تحت ضغط الارهاق، لذلك نفضل ان تجنبنا القرعة المنتخبات التي تقع في اقصى شرق القارة، لكننا جاهزون لجميع الاحتمالات ونثق في قدراتنا للمضي قدماً نحو التأهل بصدارة مجموعتنا”.
وعن عمل الجهاز الفني المحلي مع المدرب الاماراتي د.عبدالله المسفر، أثنى ابو عابد على الاجواء المميزة والمثالية التي تسود المعسكر، “يمتلك المدير الفني خبرات واسعة ينقلها للمنتخب باحترافية واضحة، ومدرب اللياقة كريم مالوش اضفى طابعاً مميزاً على التدريبات من خلال درايته الواسعة وقدراته الكبيرة في مجاله.. الانسجام كبير بين الطاقم الفني والاداري، ما يشكل قاعدة صلبة للانطلاق نحو تحقيق الاهداف المنشودة”.
وقال: المعسكر يسير بشكل جيد، ينقصنا بعض المباريات الودية للتأكيد على تطبيق الافكار الفنية التي نتمرن عليها خلال التدريبات، ما يدفعنا الى اقامة لقاء اشبه بالرسمي بين لاعبي المنتخب مع الاستعانة بحكام لاضفاء الطابع الجدي على هذه المواجهة، واعطاء الجميع الفرصة الكافية لاثبات قدراته امام الجهاز الفني، قبل اختتام المعسكر بمواجهة جورجيا ودياً الاربعاء القادم.
ولفت المدرب العام الى اهمية التجمع الحالي قبيل انطلاق مرحلة اياب الدوري، “الباب ما يزال مفتوح امام الجميع.. الرصد سيتواصل بعد المعسكر خلال البطولات المحلية والآسيوية لاختيار الافضل على مستوى الاداء والانضباط في منتصف اذار القادم لخوض اولى مباريات التصفيات في العاصمة عمان”.
zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + خمسة عشر =