تكتيكات ريدناب الإنجليزية كيف تنجح في مواجهة الكرة الأسترالية بالأقدام الأردنية؟

tactic-jo-au

بعيداً عن الأسماء والمسميات وبعيداً عن استقدام هذا أو استبعاد ذاك، فإن مباراة المنتخب الوطني القادمة أمام أستراليا لا تعرف سوى لغة واحدة إذا ما أردنا العبور.. الفوز والدخول من الباب دون الحاجة للمعجزات والقفز من الشباك!

ريدناب الرجل الذي لا أعرف إن كان بحق ألم بشؤون لاعبينا المحليين أو حتى استطاع مشاهدة ولو بضع فيديوهات لمباريات المنتخب الأردني، يدخل مباراة أستراليا بفكره الإنجليزي العتيد وخبرته الكروية الطويلة، وربما استقطابه هو تحديداً لمواجهة مدرسة تُمارس نفس التكتيك الذي عليه تربى وتعوّد قد يكون السبب الرئيس في هذا التعيين الذي يحتاج لاحقاً للكثير من التفسير في حالة الخسارة لا قدّر الله في الأراضي الأسترالية.

وهنا السؤال يضج ويكون.. هل فِكْر الكرة الأسترالية يحتاج لمواجهته بنفس الفكر التكتيكي لنفس المدرسة التي ينهل منها ريدناب والكرة الأسترالية على حد سواء؟!

منتخبنا الأردني استطاع في السابق من تحقيق الفوز على استراليا في مناسبتين، وفي المرتين كانت طريقة اللعب تميل “نوعاً ما” للمدرسة الإيطالية، حيث اللعب بالدفاع القوي الصلب والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو أمر حتى أتى بثماره عندما هزمنا اليابان في عمَّان!

الجميل في الكرة الأردنية أنها تعرف مقدارها، وهذا كان المفتاح الذي جلب الانتصار في مواجهات تاريخية كبرى، وهو الأمر الذي يجب أن ينقله الكادر الفني المساعد للمدرب الإنجليزي، والذي أنتظر مشاهدة فكره التكتيكي أمام استراليا بفارغ الصبر.

ما أتمناه هو أن يكون تعيين ريدناب وما سيحققه لاحقاً مشابهاً لتعيينه في العام ٢٠٠٨ مدرباً لتوتنهام في الدوري الانجليزي، وذلك عندما انفجر مع الفريق اللندني وحقق ١٠ نقاط من أصل ١٢ خلال أسبوعين فقط، خارجاً بالفريق من أزمة كادت أن تودي به الى التهبيط حينها.. أو مشابهاً حتى لإنجازه في العام ٢٠١٣ مع “كيو بي آر” عندما تغلب على تشيلسي في قلب “الستامفورد بريدج” في انتصار كان الأول للضيوف على “البلوز” منذ العام ١٩٧٩!

عموماً.. فما بين الأماني والطموحات والأحلام وما بين الواقع المنتظر في سيدني، فإن الأمل سيبقى معقوداً بأن يفعلها الرجال، وأن يكون الفكر التكتيكي للكادر الفني عموماً ولريدناب خصوصاً حاضراً ومتوافقاً مع إمكانيات لاعبينا أولاً وما يتماشى مع قوة الخصم ثانياً على أمل الحصول على ٣ نقاط قد تكون الأغلى في تاريخ الكرة الأردنية.

 

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 5 =