حظوظ المنتخب الوطني في التأهل عن المركز الثاني في التصفيات المونديالية

jogitsport

 

حظوظ منتخبنا في التأهل عن المركز الثاني مع نهاية الجولة الأخيرة من التصفيات المونديالية بالنظر إلى وضعية المنتخبات في المجموعات الآخرى.

-* المجموعة الأولى : مع الحذفالسعودية 13
الإمارات 10

الجولة المقبلة الإمارات تستضيف السعودية ، فوز الإمارات يرفع رصيدها إلى 13 نقطة وهو نفس رصيد السعودية ، يتم تحديد المتصدر من خلال فارق الأهداف ، بينما صاحب المركز الثاني تكون فرصته كبيرة في التأهل عن المركز الثاني من المجموعات الثمان.

من مصلحة منتخبنا الوطني – في حال خسارته أو تعادله مع أستراليا – أن تخسر الإمارات أمام السعودية ويتجمد رصيدها بالتالي عند النقطة 10 (نفس رصيد منتخبنا الوطني أو أقل بنقطة في حال تمكنا من تحقيق التعادل مع أستراليا).

-* المجموعة الثانية : مع الحذف

أستراليا 12
الأردن 10

فوزنا على أستراليا يضمن لنا التأهل كمتصدرين ، التعادل بكل تأكيد أفضل بكثير من الخسارة لأنه سيرفع رصيدنا إلى 11 نقطة وبالتالي نحتاج إلى انتظار نتائج الآخرين.

-* المجموعة الثالثة : مع الحذف

قطر 21 (لا داعي للحذف لأنها ضمنت التأهل كمتصدر)
الصين 8
هونج كونج 14 (لم يتبقى لها مباريات)

من مصلحة منتخبنا أن يخسر أو يتعادل المنتخب الصيني أمام قطر في الجولة الأخيرة ، وبالتالي يكون رصيده 9 أو أقل ومنتخبنا أفضل منه حتى قبل مباراته مع أستراليا ، فوزه على قطر يرفع رصيد الصين إلى 11.

-* المجموعة الرابعة : (مع الحذف)

إيران 11
عمان 8

من مصلحة منتخبنا أن تخسر عمان على أرض مضيفته إيران أو تتعادل على الأقل – وهو المتوقع – وبالتالي منتخبنا الوطني لديه نقاط أكثر من عُمان.

-* المجموعة الخامسة : مع الحذف

اليابان 13
سوريا 12

سوريا له حظوظ كبيرة في التأهل عن المركز الثاني حتى وإن خسرت مع اليابان في الجولة الأخيرة ، ومنتخبنا الوطني لا ينتظر نتيجة سوريا واليابان كون في حال تعادلنا سيصبح رصيدنا 11 – أقل من سوريا قبل مباراتها مع اليابان – وفوزنا يؤهلنا كمتصدرين.

-* المجموعة السادسة : بدون حذف لأن المجموعة تضم 4 فرق بعد استبعاد أندونيسيا

تايلاند 14
العراق 9

تايلاند ضمنت التأهل اليوم بتعادلها الإيجابي مع العراق ، منتخبنا ينتظر تعثر العراق في الجولة الأخيرة أمام فيتنام سواء بالخسارة أو بنسبة أقل بالتعادل

-* المجموعة السابعة

كوريا الجنوبية 21 (لا داعي للحذف لأنها ضمنت التأهل كمتصدر)
الكويت 10
لبنان 10

الأمور غامضة في هذه المجموعات كون الفيفا لم يتخذ قرار بحذف نتائج الكويت لأن عضوية الأخيرة متجمدة. لكن من مصلحة منتخبنا أن تعود الكويت لكي تلعب مباراتي لاوس وكوريا الجنوبية ، حيث أن رصيدها بعد حذف نتائج لاوس وخسارتها المتوقعة من كوريا يصبح لديها 7 أي أقل من منتخبنا ، أما اذا حذفت نتائجها فإن لبنان هي المستفيد الأكير فيصبح لديها 9 نقاط ولديها مباراة في المتناول أمام ميانمار وبالتالي ترفع رصيدها إلى 12 ولن يكون هناك حذف باعتبار أن المجموعة فيها أربع منتخبات وليس خمس كما في المجموعات الست الآخرى.

* ملاحظة : تم تخسير الكويت أمام ميانمار في الجولة الثامنة من التصفيات 3-0 لكن هذا الأمر لم يطبق على مباراتيها أمام لاوس وكوريا الجنوبية لأن اللجنة التأديبية في الفيفا قررت تأجيل النظر بموقف الكويت.

-* المجموعة الثامنة (بعد الحذف)

أوزبكستان 12
كوريا الشمالية 10

من المتوقع أن تحسم أوزبكستان صدارة مجموعتها لأن لديها مباراة بيتية في المتناول أمام البحرين ، ومن مصلحة منتخبنا الوطني أن يخسر المنتخب الكوري الشمالي أمام الفلبين في الجولة الأخيرة ليبقى بنفس رصيد منتخبنا.

mega 22
mega 22

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 19 =