المنتخب الأولمبي يحدد برنامج عمل المرحلة المقبلة

(الاتحاد الاردني لكرة القدم): استقر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على برنامج العمل للمرحلة المقبلة، استعداداً لنهائيات كأس آسيا ت 23 العام المقبل، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الأمين العام لاتحاد الكرة سيزار صوبر اليوم الأربعاء 19 حزيران.

وأكد صوبر في بداية الاجتماع على دعم الاتحاد الكامل لخدمة المنتخبات وإيصالها للأهداف المنشودة، مشدداً على أهمية المرحلة المقبلة لكافة المنتخبات والكرة الأردنية بشكل عام.

واستعرض مدرب المنتخب الأولمبي أحمد عبدالقادر أجندة العمل والمعسكرات الداخلية والخارجية في المرحلة المقبلة، كما شدد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار تضييق الفجوة العمرية بين لاعبي المنتخب الأول والأولمبي.

وأضاف في ذات السياق: “تضييق الفجوة العمرية بين المنتخبين يعزز الخيارات المطروحة في المهمة المونديالية المقبلة، وهو ما يسعى إليه الاتحاد منذ فريق الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا 2018”.

وتابع: “المنتخب الأولمبي الحالي يملك عدداً من العناصر المميزة في كافة المراكز، حيث قمنا بدمج منتخبي الشباب والأولمبي من مواليد 97 و98 و99 و2000، وهو النهج الذي نتبعه مع المنتخب الأول”.

ولفت عبدالقادر إلى وجود تفاوت في مستويات بعض المراكز، الأمر الذي يعمل الجهاز الفني على تدعيمه من خلال متابعة عدد من اللاعبين تم الاطلاع عليهم ورصدهم اثناء البطولات المحلية.

وأشار عبدالقادر إلى أهمية الحفاظ على المستوى البدني للاعبين خلال فترة التوقف الحالية، مؤكداً أن هنالك 3 مراحل سيمر بها المنتخب بدءاً من استقدام وجوه جديدة سيتم العمل معها بداية تموز المقبل، يليها مرحلة الاعداد، واخيراً إقامة مباريات ومعسكرات ودية داخلية وخارجية.

من جهته لفت مدرب حراس المنتخب الأولمبي وليد ميخائيل إلى اهمية اعادة العمل باكاديمية الموهوبين الخاصة بحراسة المرمى، مؤكداً أن الأردن تزخر بالمواهب الشابة في هذا المركز والتي ينقصها الاهتمام والتدريب لتصبح جاهزة لدعم المنتخبات بمختلف الفئات العمرية.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =