تأهل “الشباب والناشئين” للنهائيات الآسيوية الماضية وضعت المنتخبين بـ”صف الكبار”

(الاتحاد الاردني لكرة القدم): حصد منتخبا الشباب ت19، والناشئين ت16، لكرة القدم، خلال قرعة التصفيات الاسيوية التي جرت الخميس الماضي، ثمار النتائج اللافتة التي حققها المنتخبين بالتصفيات الماضية بالعام 2017، وتاهلا على اثرها لنهائيات البطولتين، لينضما لـ”كبار القارة”.

وكان منتخب الشباب جاء بالمستوى الثالث (المركز22) لدول غرب آسيا، خلال قرعة التصفيات الماضية  التي جرت بالعام 2017، الى جانب عمان، بنغلاديش، لبنان، تركمنستان.

واوقعت القرعة حينها، الاردن بالمجموعة الخامسة مع  ايران، فلسطين، وسوريا، واقيمت المباريات على ستاد الامير محمد بالزرقاء، بعد الموافقة على طلب اتحاد الكرة باستضافة مباريات المجموعة، ونجح الفريق وقتها بقيادة المدرب احمد عبد القادر من تصدر فرق المجموعة بـ 7 نقاط، والتأهل وحيدا عن المجموعة لنهائيات البطولة التي اقيمت في اندونيسيا بالعام 2018، وعن جدارة واستحقاق، بفوزه على فلسطين 2-0، وعلى سوريا 2-1، فيما تعادل مع ايران المصنفة اولا 0-0.

وعلى ضوء تلك النتائج المميزة التي أهلت المنتخب للنهائيات، تقدم تصنيف منتخب الشباب خلال التصفيات الحالية واصبح بالمستوى الاول (10 آسيوياً) واصبح بصف الكبار، مع منخبات كوريا الجنوبية، واليابان، وفيتنام، وقطر واوزبكستان.

واوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا 2020 والتي تم سحبها مؤخراً، الاردن على راس المجموعة الخامسة الى جانب البحرين (المضيفة)، وبنغلادش، وبوتان.

بالمقابل، فان الاتحاد الاسيوي صنف منتخب الناشئين ت 16 خلال التصفيات السابقة بالعام 2017 بالمستوى الثالث ايضا بـ (بالمركز 22) مع منتخبات سوريا، افغانستان، قطر، وفلسطين.

واوقعت القرعة حينها، الاردن بالمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات السعودية المضيفة، اوزبكستان، البحرين، وسيرلانكا.

وخلال التصفيات تمكن المنتخب حينها بقيادة المدرب عبدالله القططي من تصدر قمة المجموعة بـ 10 نقاط، والتاهل وحيدا لنهائيات البطولة التي اقيمت في ماليزيا 2018، بعد ان فاز وقتها على سيرلانكا 7-0، وعلى البحرين 3-2، وعلى السعودية المصنفة ثانيا 2-1، فيما تعادل مع اوزبكستان المصنفة اولا 0-0.

وعادت تلك النتائج، بالفائدة على المنتخب خلال قرعة التصفيات الحالية التي اقيمت الخميس الماضي 10 ايار، حيث تقدم المنتخب بالتصنيف وحل بالمستوى الثاني (14 آسيوياً)، مع منتخبات مثل السعودية واوزبكستان وتايلند والصين.

واوقعت القرعة الاخيرة، منتخب الناشئين بالمجموعة الاولى بعد طاجكستان وصيف البطولة السابقة، ونيبال، وسيرلانكا، والكويت.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =