فيتال: نتطلع لتقديم افضل مستوى امام العراق … واللقاء الثاني بمعسكرات النشامى يكون افضل

أكد مدرب المنتخب الوطني الاول (فيتال بوركيلمانز) علي سعيه لان يقدم “النشامى” افضل مستوى امام نظيره العراقي , في اللقاء الذي يجمعهما عند الخامسة مساء غد الثلاثاء 26 اذار –بتوقيت الاردن- على ستاد جذع النخلة بمدينة البصرة, مع ختام بطولة الصداقة الودية.

ولفت فيتال خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين الى ان اللقاء الثاني طالما يكون افضل خلال معسكرات المنتخب الوطني , مشيراً الى ان مواجهة سوريا لم ترتق للمستوى المطلوب.

اضاف: مواجهة العراق لقاء جديد ولا ننظر الى الخلف , خسرنا امام سوريا من فرصة واحدة استثمرها مهاجم ذكي – فراس الخطيب – يملك خبرة كبيرة , ويجب ان نركز على انفسنا ونعالج الاخطاء التي ارتكبناها في مواجهة الافتتاح لتقديم مستوى يليق بالمنتخب الوطني غداً.

وتابع حديثه: مواجهة العراق في البصرة هي يوم خاص بالنسبة لنا , سنلعب مباراة ينتظر ان يحضرها نحو 60 الف متفرج , ما يمنح اللاعبين خبرة اضافية , ويحفزهم على تقديم افضل ما لديهم من اجل تسجيل الاهداف والفوز باللقاء , بالرغم من قوة المنافس.

وشدد فيتال الى انه يفكر دائماً بايجابية , ويمنح كافة اللاعبين الثقة , حيث قال: “قد لا نعلب مباراة جيدة في بعض الاحيان، لكن علينا ان ننظر للجانب الايجابي.. هو اول تجمع لنا بعد كأس آسيا، وفي مرحلة اعداد تأهباً لتصفيات كأس العالم لاختبار المزيد من اللاعبين مع اكثر من نهج تكتيكي، وشاهدنا ايضاً النتائج المميزة للمنتخب الاولمبي في الكويت.. نحن لسنا تحت الضغط، والمباريات الودية تمنحك المزيد من الدروس قبل الاستحقاقات الرسمية”.

وابدى مدرب النشامى ثقته بالحارس معتز ياسين بعد عودة عامر شفيع الى السعودية للالتحاق بفريق الفيحاء، مؤكداً حرصه على توثيق العلاقات المميزة مع مختلف الاندية، ما ينعكس ايجاباً على اللاعبين في نهاية المطاف.

وقال: استجبنا لطلب الفيحاء حرصاً على العلاقات الطيبة التي تربطنا بمختلف الاندية.. الفريق السعودي كان سعيد بتعاوننا معهم، وربما في المستقبل قد نطلب التحاق اللاعب خارج اوقات الفيفا المعتمدة، وسنحتاج حتماً لتعاون الاندية معنا.

اضاف: اثق في الحارس ياسين وجميع اللاعبين المتواجدين معنا في البصرة.. لقد قدم سابقاً مباريات كبيرة رفقة النشامى ابرزها امام كرواتيا وصيف كأس العالم 2018، ويملك من الخبرة ما يكفي لخوض مثل هذه المواجهات، وانا اعتبره احد المساعدين لي بالفريق، تماماً مثل شفيع.

الى ذلك، ينتظر ان يخوض المنتخب تدريبه الاخير مساء اليوم على الملعب الفرعي في مدينة البصرة الرياضية، تأهباً للقاء العراق غداً، قبل العودة الى عمان فجر الاربعاء.

وكان المنتخب خسر مباراته الاولى في البطولة امام سوريا 0-1 السبت الماضي، ما يفرض عليه الفوز امام العراق، وتسجيل اكثر من هدف لضمان التتويج.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − تسعة =