من هو خصم “النشامى” في الدور الثاني من كأس آسيا ؟!

بقلم : احمد الملاح

 

 

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم في ضمان صدارة المجموعة الثانية بكأس آسيا وذلك بعد تحقيقه فوزين على كل من أستراليا وسورية ليتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة بالمركز الأول بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة في هذه المجموعة.

ومع تأهل “النشامى” إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة الثانية فإن السؤال الأكثر تكراراً الآن هو ، من المنتخب الذي سنواجهه في الدور المقبل ؟

وبحسب تعليمات البطولة ، فإن متصدر المجموعة الثانية سيلتقي مع أحد الثوالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة وذلك بناءً على الاحتمالات الـ ١٥ لتوزيع مباريات الدور الثاني من البطولة.

وبحسب هذه الاحتمالات فإن هنالك ٧ احتمالات ليلتقي منتخبنا الوطني مع ثالث المجموعة الأولى و٧ احتمالات أيضاً لنلتقي مع ثالث المجموعة الرابعة.

وهنالك احتمال واحد – أي أنه ضعيف – في أن نواجه ثالث المجموعة الثالثة وهذا مرتبط بأن يكون تأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث من المجموعات الثانية والثالثة والخامسة والسادسة.

ومع نتائج المجموعة الثالثة ، التي تضم الصين وكوريا الجنوبية وقيرغيزستان والفلبين يبدو أن هذه المجموعة لن يكون منها متأهل عن المركز الثالث وبالتالي بات احتمال أن نواجه فريق من هذه المجموعة ضعيف جداً.

اذاً بنسبة كبيرة ، سيلتقي منتخبنا الوطني مع ثالث المجموعة الأولى والأقرب سيكون الهند أو ثالث المجموعة الرابعة والأقرب سيكون فيتنام.

كل هذه احتمالات مرتبطة بنتائج باقي مباريات المجموعات ومعرفة الفرق المتأهلة عن المركز الثالث .. لكنها الاحتمالات الأقرب حتى اللحظة.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة عشر =