النشامى يحسمون المركز “الأول” للمرة الاولى في تاريخه … ودون الحاجة لانتظار الجولة الاخيرة

(الاتحاد الاردني لكرة القدم): حسم المنتخب الوطني لكرة القدم صدارة المجموعة الثانية بشكل رسمي في كأس آسيا 2019، بعد فوز استراليا على فلسطين 3-0 عصر اليوم الجمعة 11 كانون الثاني، ليتأكد تأهل النشامى الى دور الـ16 وهو على قمة مجموعته للمرة الاولى في تاريخه.

وبعد انتهاء منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، استقر المنتخب الوطني بالصدارة برصيد (6) نقاط، فيما تقدمت استراليا للمركز الثاني بـ3 نقاط، مع تقاسم فلسطين وسوريا المركز الثالث بنقطة وحيدة.

وبحسب نظام البطولة، فان في حالة خسارة المنتخب الوطني بالجولة الاخيرة من دور المجموعات امام فلسطين الثلاثاء المقبل، وفوز استراليا على سوريا، وتساوي النشامى بالتالي مع حامل اللقب بـ6 نقاط لكل منهما، فان فارق المواجهات تصب في مصلحة ابناء المدرب فيتال بوركلمانز بعد فوزهم في اللقاء الافتتاحي 1-0.

وبات لقاء المنتخب الاخير امام فلسطين عند الثالثة والنصف عصر الثلاثاء القادم –بتوقيت الاردن- على ستاد محمد بن زايد، غير مؤثر على مستوى حسابات الصدارة أو التأهل بالنسبة للنشامى، لكنه مهم على صعيد مواصلة تحسين التصنيف الدولي وفقاً لتطلعات المدرب فيتال.

وكان المنتخب الوطني حقق امس فوزه الثاني في البطولة على حساب سوريا 2-0، بعد ان افتتح المشوار بتخطي استراليا 1-0، ليمضي بالتالي الى دور الـ16 كأول المتأهلين، بانتظار مواجهة ثالث المجموعة الاولى او الثالثة او الرابعة يوم 20 الجاري على على ستاد نادي النصر.

في المقابل، اجرى المنتخب تدريبه الاخير في العين صباح اليوم استعدادا لمواجهة فلسطين، قبل ان يستقر في ابو ظبي استعدادا للقاء الثلاثاء.

واظهرت الفحوصات الطبية، تعرض يوسف الرواشدة لالتواء في الكاحل نتيجة تدخل لاعب المنافس في لقاء امس امام سوريا، فيما اصيب سالم العجالين باستطالة في الوتر الانسي، بعد التحام قوي خلال المباراة.

وفقا لما سبق، تأكد غياب الثنائي عن لقاء فلسطين القادم مع خضوعهما لبرنامج تأهيل مكثف للعودة قبل مواجهة الدور الثاني.

الى ذلك، يواصل النشامى تدريباته غداً عبر تدريب صباحي يفتح في بدايته لوسائل الاعلام على ملعب اكاديمية نادي الجزيرة.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 12 =