منتخب السيدات مع اندونيسيا وفلسطين والمالديف في التصفيات الآسيوية المؤهلة لـ اولمبياد 2020

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : اوقعت قرعة قرعة الدور الأول من التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، منتخب السيدات في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات إندونيسيا وفلسطين والمالديف.

جاء ذلك خلال حفل القرعة التي سحبت اليوم الخميس 2 آب في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوقعت قرعة الدور الأول منتخبات الصين تايبيه والفلبين وسنغافورة وطاجيكستان ومنغوليا ضمن المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران وهونغ كونغ والإمارات وماكاو ولبنان، اما المجموعة الثالثة فضمت منتخبات ميانمار والهند ونيبال وبنغلادش، في حين تضم المجموعة الرابعة الأردن وإندونيسيا وفلسطين والمالديف.

ويتأهل من هذه التصفيات فريقين من أجل تمثيل قارة آسيا في الألعاب الأولمبية، لمرافقة منتخب اليابان المضيف.

وتقام التصفيات من ثلاث مراحل، حيث يشارك 18 منتخب في الدور الأول، في حين حصلت فيتنام وأوزبكستان على التأهل المباشر إلى الدور الثاني كونهما تحتلان المركزين السابع والثامن على التوالي في تصنيف المنتخبات الآسيوية.

في المقابل تأهلت أستراليا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين وتايلاند مباشرة إلى الدور الثالث والنهائي من التصفيات (كونها تحتل المراكز الخمسة الأولى في تصنيف المنتخبات الآسيوية).

وتنطلق منافسات المجموعتين الأولى والثانية يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر، في حين تبدأ منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة يوم 8 تشرين الثاني، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث إلى الدور الثاني من التصفيات الذي تقام مبارياته في شهر نيسان/أبريل 2019.

وفي الدور الثاني يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثالث الذي تقام مبارياته خلال كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير 2020.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الإقصائي الذي تقام مباريته في شهر آذار/مارس 2020، وبحيث يتأهل الفائزين من هذا الدور إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

 

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =