صوبر: سياسة الاتحاد ترتكز على المكاشفة والمصارحة

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : أكد الامين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر ان الية عمل الاتحاد تعتمد على المكاشفة والمصارحة، بما يضمن تحقيق الاهداف المرجوة للنهوض بكرة القدم الاردنية.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي جمعت الامين العام مع العديد من ممثلي وسائل الاعلام، اليوم الخميس 17 تموز في مقر الاتحاد، وبحضور نائب الامين العام فليح الخصيلات الدعجة والمستشار الاعلامي للاتحاد امجد المجالي ، وتضمنت الاجابة على استفسارات الاعلاميين والعديد من النقاشات لتوضيح بعض الامور، مؤكداً ان مثل هذه الجلسات ستعقد بشكل دوري خلال المرحلة المقبلة.

وكشف صوبر عن اجتماع ممثلي الاندية المحترفة والدوائر المعنية في الاتحاد مع التلفزيون الاردني لانجاز ترتيبات توقيع اتفاقية حقوق البث للمباريات، لافتاً الى تواصل بحث تفاصيل العقد مع ادارة التلفزيون وتحديد بعض الشروط كعدد الكاميرات وجودة البث وعدد المباريات التي يتم بثها.

ملف الكرة النسوية

وبخصوص ملف الكرة النسوية واعلان نادي عمان تجميد نشاط كرة القدم اوضح الامين العام ان الاتحاد تعامل مع ملف الكرة النسوية بكل شفافية ووضع اسس لبداية مرحلة جديدة تسهم بتطورها ونهوضها.

وبين صوبر ان عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد ستيفاني النبر قدمت تصوراً كاملاً للكرة النسوية وعرضت ابرز الهموم والمشاكل ليصار الى حلها خلال الفترة القادمة، وتحدث عن المجهود الكبير الذي قدمته لاعبات المنتخب خلال نهائيات كأس آسيا الذي استضافته المملكة في نيسان الماضي.

وكشف صوبر عن اقامة دوري تصنيفي للاندية النسوية خلال شهر آب المقبل، قبل ان يتم فتح باب التسجيل للاعبات في شهر شباط من العام القادم، ليصار الى اجراء التعليمات الخاصة ببطولات الكرة النسوية.

دوري المحترفين .. والحكام

وفي رده على احد الاستفسارات حول المؤتمرات الصحفية لمباريات دوري المحترفين وامكانية الغائها، اكد صوبر ان سياسة الاتحاد تتمثل في توفير كافة المتطلبات الاسيوية والدولية لجميع الاندية للدخول باجواء المشاركات الخارجية، وكشف عن امكانية استفادة الاندية بالمؤتمرات الصحفية لمدربيها عبر الاعلانات وحقوق البث مما يزيد المداخيل المادية للاندية.

وبخصوص تنمية كرة القدم في المناطق النائية بين صوبر ان مراكز سمو الأمير علي للواعدين والواعدات منتشرة في جميع انحاء المملكة وان الاتحاد يسير نحو تطويرها وزيادة اعداداها، وأكد على زيادة الدورات التدريبية وورش العمل، لافتاً الى دور الاندية الرائد في استكشاف المواهب وصقل خبراتها.

وحول ملف التحكيم اكد صوبر ان الاتحاد رفع ميزانية الحكام خلال العام الماضي الى الضعف تقريباً، لافتاً الى تعيين احد اكبر المحاضرين في الاتحاد الاوروبي بمنصب مدير دائرة الحكام خلال الفترة المقبلة، وبين ان تأخر استلام مستحقات الحكام للموسم الماضي جاء نتيجة زيادة عدد المباريات وعدد الحكام بالاضافة الى رفع اجور التحكيم، وتوسيع دائرة حكام دوري المحترفين لزيادة الخبرات.

وشدد الامين العام على اهمية النقد والتوجيه البناء من مختلف وسائل الاعلام ودور ذلك في تطوير العمل الرياضي، مشيراً في الوقت نفسه الى ان “الهجوم والتجريح” يأتي دائماً بنتائج عكسية ولا يهدف لتحقيق المصلحة العامة.

خلوة الاتحاد والأندية .. وقرعة المسابقات

واستعرض صوبر في ختام حديثه تفاصيل “خلوة اركان اللعبة” المنتظر اقامتها اوخر الشهر الجاري في البحر الميت وبرنامج الفعاليات التي تتضمن سحب قرعة بطولات الموسم القادم وعقد ندوات متخصصة من كافة كوارد الاتحاد للاندية وللمدربين والاداريين وجلسات حوارية مع رؤساء الاندية ومختلف الجهات المعنية، للخروج بتوصيات تثري مسيرة الموسم المنتظر.

ومن جانبه، بين القائم باعمال مدير دائرة الحكام اسماعيل الحافي ان الاتحاد صرف جزءا كبيرا من مستحقات الحكام خلال الفترة الماضية، ليصار الى تسديدها بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 18 =