في حوار شامل مع موقع Gitsport، رئيس نادي شباب الأردن سليم خير يُعلنها: “سننافس على كل البطولات”!

كشف سليم خير رئيس نادي شباب الأردن عن تطلعات فريقه، خلال منافسات الموسم الكروي المقبل، بعدما اعلن في مقابلة خاصة لموقع Gitsport بان شباب الاردن سينافس بقوة على كافة الالقاب المحلية، مؤكدا بذات الوقت بأن النادي سيبرم المزيد من الصفقات المؤثرة، خلال الميركاتو الصيفي، وسيواصل اهتمامه بفرق الفئات العمرية.

وفيما يلي الحوار الخاص لموقع Gitsport مع معالي سليم خير:-

– معالي سليم خير، كيف تنظر وتُقيّم تعاقداتكم الحالية والتي على رأسها التوقيع مع الحارس العملاق عامر شفيع؟

التعاقدات ستكون بحجم الطموحات، إدارة شباب الأردن عانت سابقاً من شُح الموارد واعتمدت على الفئات العمرية، لذا عملنا على تعزيز وتدعيم هذا المبدأ بالمحافظة على اللاعبين أصحاب الخبرة مثل لؤي عمران ويوسف النبر وأحمد الصغير، وعملنا على التعزيز بعامر شفيع والذي يعتبر اسماً مهماً آسيويا، عربيا ومحلياً. وكذلك المدافع الدولي محمد مصطفى وهدف شباب الأردن هذا الموسم هو المنافسة على الألقاب والذهاب للأدوار المتقدمة في كل البطولات. ‏

_ تعاقدتم مع مدرب برتغالي جديد، ‏كيف تنظرون لهذا المدرب وكيف تنظرون للكادر الفني الجديد الفريق؟ 

‏بعد العمل الكبير الذي قام به الكابتن عيسى الترك ببناء قاعدة قوية من اللاعبين الشباب كان لابد من تعزيز هذا الامر بجلب مدرب أجنبي قوي وله شخصيته. المدرب الأجنبي يتعامل مع جميع اللاعبين حسب ما يراه أمامه في التدريبات دون أي مجاملة ولهذا نتأمل الخير الكثير مع المدرب البرتغالي الجديد.

‏-نادي شباب الأردن في الآونة الأخيرة أصبح يقال أنه يعتمد على الإستثمار وذلك بإخراج وإبراز اللاعبين الجدد ثم ترويجهم وبيعهم للخارج. هل تغيرت هذه الفكرة الان وأصبح بالفعل طموح النادي المنافسة على الألقاب؟

‏نادي شباب الأردن لم يبتعد يوماً عن المنافسة ولكن الظروف المالية حكمت علينا أن نبتعد. نعم سنواصل الفكرة الاستثمارية بالترويج للاعبين الشباب وهذا الفكر السائد في معظم أندية العالم التي تعمل على تدعيم خزائنها بالأموال وشباب الأردن في هذا الموسم سيحاول جاهداً المنافسة على كل الألقاب. في الموسم الماضي برغم شُح الإمكانيات إلا أننا‏ وصلنا نهائي الكأس وحققنا المركز الخامس بالدوري وكنا قادرين على المضي أبعد من ذلك لولا بعض النتائج السلبية التي تحققت في بعض المباريات.

-هل هناك نية لدى إدارة النادي بالتعاقد مع لاعبين محترفين من الخارج وتدعيم صفوف الفريق؟ ‏

الأمر يعتمد على المدرب الحالي للفريق وهو الذي سيقرر أين سنحتاج المحترفين. التوجه ربما يكون بناء على طلبه لجلب مهاجم وصانع ألعاب من الخارج وهذا أمر سنبُت فيه بعد أي نقيّم كافة اللاعبين الحاليين في الفريق.

-هل تعتقد أنه تواجد لاعبين مثل يوسف النبر، لؤي عمران وعامر شفيع والزغير ومصطفى سيكون له الأثر في جلب لاعبين محليين آخرين مطلوبين للانضمام الى صفوف شباب الأردن‏؟

بالتأكيد تواجد لاعبين من هذا المستوى لابد أن يعمل على جذب لاعبين آخرين وهو أمر للأمانة بدأنا نستشعره، وهو أمر ستتضح صورته بشكل أكبر خلال الأيام القادمة إن شاء الله.

‏ -هل هنالك توجه لعمل معسكر خارجي للفريق هذا الصيف؟

هنالك توجه دائماً لعمل معسكرات سواء داخلية أو خارجية. حسم الموضوع سيكون قريباً وذلك بعد معرفة هل ستقام هنالك بطولة تنشيطية للأندية أم لا، ‏حيث أن وجود بطولة تنشيطية سيلغي فكرة المعسكرات الداخلية أو الخارجية وذلك نتيجة لوضع الأندية المالي الصعب.

‏‏ -كرة القدم النسائية في نادي شباب الأردن وقطاعات الناشئين فيها تبرز بشكل كبير على مستوى الكرة الأردنية، بشكل عام كيف تنظر لهذه القطاعات وما هي النظرة والخطط المستقبلية لهم؟

هنالك دائماً اهتمام بالكرة النسوية في الأردن وأنا رئيس لجنة كرة القدم النسوية في الاتحاد الأردني لكرة القدم، وهنا لابد أن أشير الى أن الأفكار والتوجهات القادمة هي لتطوير هذا القطاع وذلك بعمل مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة كرة القدم النسائية مثل تحرير اللاعبات عندما يتجاوز العدد 30 لاعبة وذلك لإعطاء فرصة للجميع باللعب في مختلف الأندية. بالنسبة لقطاعات الناشئين في نادي شباب الأردن فنحن دائماً نعمل على دعم وتدعيم والاستفادة من هذه القطاعات وتطويرها، وهذا العام سيتم التركيز أكثر على قطاعات الناشئين لكرة القدم النسوية.

‏ -شهدنا تواجد عدد من أبناء النادي القدامى ضمن الكادر الفني للفريق الأول، هل ممكن أن يكون هناك استفادة من أبناء النادي للتدريب في الفئات والقطاعات العمرية الأخرى؟

دائماً توجه نادي شباب الأردن هو إعطاء الفرصة لأبناء النادي للعمل في كل القطاعات. ‏هنالك الكثير من الكفاءات التي تستحق أن تستلم زمام الامور داخل النادي وهذا الأمر سيكون لكل من يستحق ذلك والأمر متروك لمسؤول الفئات العمرية الكابتن محمود الحديد.

‏-مفاجآة نادي شباب الأردن كانت كبيرة بالتوقيع مع عامر شفيع، وغيرها من الصفقات، هل سيكون هناك مفاجآت أخرى في هذا الميركاتو؟

إن شاء الله سيكون هنالك المزيد.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − عشرة =