شعيبات : تثبيت أجندة المواسم الأربعة المقبلة يخدم تطلعات الوصول الى مونديال قطر

استعرض مدير المسابقات في اتحاد كرة القدم، عوض شعيبات، أبرز التطورات والتغييرات التي ستصيب بطولات الموسم الكروي المقبل 2018 – 2019.

وأكد شعيبات أن الاتحاد انجز خطوة مهمة تشمل المواسم الاربعة القادمة، من خلال وضع خطة عمل لبطولاته واجندته، بهدف تحقيق مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.

وأضاف شعيبات: “سعى الاتحاد لوضع خطة طويلة الأمد على مدار الأربع سنوات المقبلة، الأمر الذي يحتاج لتكاتف كافة الجهود والأطراف لتحقيقه”.

وتابع: نهدف من خلالة روزنامة الأربع سنوات وحتى 2022 لتعزيز التوجهات الرامية الى هدف التواجد في مونديال قطر الذي يقام في عام 2022.. التخطيط والتنظيم بعيد المدى هي الطريقة الأمثل لبلوغ هدف المونديال”.

وحول ابرز التغييرات التي ستطرأ على الموسم الكروي أكد شعيبات “بداية الموسم ستكون كالمعتاد من شهر آب حتى آيار، لكننا سنعمل على استغلال الموسم بطريقة أفضل، حيث سيشهد شباط المقبل انطلاقة بطولة كأس الاردن بحلتها الجديدة التي سيشارك بها أندية الدرجة الأولى والثانية والمحترفين وتنتهي مطلع آب من العام المقبل”.

وتابع: “سيشهد الموسم المقبل بطولة مستحدثة من مرحلة واحدة تبدأ في أب وتنتهي 25 تشرين الأول لأندية المحترفين، حيث يسعى الاتحاد لابقاء الأندية في أجواء المنافسة بما يخدم مشاركاتها الخارجية من جهة ويعزز مسيرة المنتخبات الوطنية من جهة اخرى، علما بأن جميع المواسم الأربع المقبلة ستنتهي في شهر تشرين الأول”.

واختتم شعيبات: “عند النظر للأجندة التي تم طرحها وعرضها على الأندية نجد أنها قد اهتمت بكافة الأنشطة الخارجية أيضا إن كان بالمشاركات الآسيوية أو البطولة العربية”.

ولفت الى أن الاجندة الخاصة بالسنوات الأربع المقبلة أنجزت بفضل الجهد الذي بذلته لجنة التخطيط التي شكلت لتلك الغاية وحظيت توجهاتها بدعم الهيئة التنفيذية للاتحاد، وتم اقرارها بعد التنسيق والتشاور مع الاندية التي أشادت بها، ولفت الى أن فترات التوقف للمواسم الأربعة المقبلة محددة في الاجندة وضمن ايام الفيفا، الامر الذي ينعكس ايجابا على برامج وخطط الاندية في ما يتعلق بإعداد فرقها وجاهزيتها.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + عشرين =