أبو عابد يوضح اسباب استدعاء سياج واستبعاد اللحام ومرجان

تحدث جمال أبو عابد، المدير الفني لكرة النشامى، عن التجمع الحالي للمنتخب الوطني، وقائمة اللاعبين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر امس في مقر الاتحاد.

ابو عابد أكد ان استدعاء المهاجم سياج (23 سنة) لأول مرة والذي يلعب كرأس حربة في نادي اوكولاهاما سيتي الامريكي، مؤكداً ان الجهاز الفني قام بمتابعته خلال الفترة الماضية وقد مستويات مميزة، ما يتطلب ضمه لمعسكر النشامى ومراقبته عن قرب.

كما اشار الى استبعاد بعض اللاعبين عن التجمع الحالي لظروف مختلفة، الامر الذي ينسحب على مالك عبد الهادي وجنوثان تميمي لارتبطاهما مع ناديهما في اليونان والسويد، ومصعب اللحام الذي يستعد للامتحانات النهائية في جامعته، وسعيد مرجان المتواجد حالياً خارج البلاد، وغيرهم من اللاعبين، “ما يزال امامنا الوقت الكافي قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية لخوض كأس آسيا مطلع العام 2019 في الامارات.. نتطلع لاعطاء الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين مع الحفاظ على القوام الرئيسي لمنتخب النشامى”.

وكشف ابو عابد عن الغاء المباراة الودية امام الصين على ضوء اصرار اصحاب الارض اقامة المباراة في مدينة جيان، الامر الذي يزيد مشقة الرحلة ويؤثر بشكل مباشر على برنامج التدريبات في الصين.

 

وحول توقيت تجمع المنتخب بعد نهاية موسم طويل، قال: خضعت الاندية لفترة راحة الشهر الماضي امتدت لنحو 45 يوماً خلال استضافة كأس آسيا للسيدات بالعاصمة عمان، ما منح كافة اللاعبين الفرصة الكافية للاستعداد مع فرقهم بعيداً عن ضغط المباريات، الامر الذي لا يحملهم ضغطاً اضافياً خلال معسكر النشامى والذي يمتد لخمسة ايام فقط.

واعلن ابو عابد انضمام المدرب البلجيكي فيتال بروكلمانز (54 سنة) الى الجهاز الفني كمدرب عام، والسلوفاكي اليكساندر فينسيل (51 سنة) مدرباً لحراس المرمى.

 

واستعرض المدير الفني خطة اعداد النشامى لكأس آسيا ابتداءً من ايلول القادم بلقاء البحرين ودياً في 6 ايلول القادم بالعاصمة عمان، ثم مواجهة عُمان بعد خمسة ايام.

ويعاود المنتخب تجمعه في تشرين اول بلقاء ألبانيا في العشر من الشهر بمدينة تيرانا، ثم كرواتيا بعد خمسة ايام في زغرب، على ان يدخل المنتخب معسكراً جديداً في تشرين الثاني يتخلله مباراتين وديتين ايضاً.

ويبداً النشامى مرحلة الاعداد الاخيرة في الاول من كانون اول وحتى الخامس من كانون الثاني موعد انطلاق البطولة.

 

يذكر ان المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية في النهائيات الآسيوية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =