اتحاد الكرة.. القرارات “الخطأ” في الوقت “الخطأ”!

تخيل معي عزيزي القارىء مباراة مفصلية في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى تلعب من غير جمهور! فقط أغمض عينيك وتأمل “قباحة” هذا المشهد!

غريب ظالم جائر ما تم اتخاذه من منع جماهير الوحدات والرمثا حضور قمة الفريقين في قمة مباريات الموسم.. المباراة التي ستمهد الطريق نحو اللقب لأحد الناديين!

إذا كان القرار صدر بحق جماهير الوحدات.. ما ذنب جماهير الرمثا من أن تحرم من حضور ودعم فريقها في أهم مباراة للفريق هذا الموسم!!

في كل دوريات العالم نسمع عن عقوبات مالية بحق الأندية، أما منع الجماهير بشكل متكرر فهذا أمر جائر ويقتل اللعبة ويدمر سمعة الدوري عموماً!

يمكن إيجاد ألف حل لمعاقبة الجماهير التي تخرج عن النص “وهو أمر يحدث في كل ملاعب العالم بالمناسبة”.. أما الحرمان من الحضور والمؤازرة فهذا أمر يضر بسمعة الدوري والكرة الأردنية ومتابعتها قبل أن يضر بالأندية!

لا بد من مراجعة هذا البند “الغريب العجيب” والعمل على إلغاءه وإيجاد بدائل أخرى رادعة بدلاً من إفساد أهم عنصر في منظومة كرة القدم وهو الجماهير وحضورها للملعب.. على أمل أن يجد هذا المقال آذاناً صاغية، تحترم كرة القدم أولاً وتدرك جماليتها والشغف فيها ثانياً..

فهي لعبة قامت على الجماهير، وستبقى تقوم عليهم.. وإبعادهم قرار لا منطقي ولا عقلانية فيه. اتحاد الكرة اتخذ قراراً خاطئاً.. في وقت قاتل!

mega 22
mega 22

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × two =