استعدادا لكأس آسيا … منتخب السيدات يتعادل مع مدريد ودياً

(الاتحاد الأردني لكرة القدم) : حسم التعادل 2-2 المواجهة الودية التي جمعت منتخبنا الوطني للسيدات ونادي مدريد، مساء الخميس 15 شباط، على ملعب مجمع لويس آرغونيس في مدريد، ضمن المعسكر التدريبي الذي يجريه في اسبانيا تحضيراً للمشاركة في كأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

سجل لمنتخبنا ميساء جبارة (7) وشهناز جبرين (28)، فيما قلص الفريق المستضيف بهدف عند الدقيقة (63)، وعدل النتيجة من ركلة جزاء مثيرة للجدل (84).

 

وسيطر منتخبنا على مجريات الشوط الأول، رغم الانتشار الجيد للخصم. ونجحت ميساء جبارة بافتتاح التسجيل لمنتخبنا الوطني مبكراً عند الدقيقة السابعة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيها تمريرة على طبق من ذهب من زميلتها شهناز جبرين.

 

استفز الهدف الفريق المستضيف، ودفع بكل ثقله محاولاً تعديل النتيجة، ولكنه اصطدم بتنظيم من الدفاع الأردني، وتألق واضح من الظهير الأيمن روزبهان فريج، بالاضافة لتصديات من سلمى غزال، وكرات أخرى افتقدت للمسة الإخيرة في تارة أخرى.

 

وعاد منتخبنا ليسيطر على إيقاع المواجهة، وتحكم بسرعة اللعب، واجبر المنافس على ارتكاب الأخطاء وفقدان الكرة بالضغط العالي في الثلث الهجومي. واقترب منتحبنا من مضاعفة تقدمه في اكثر من فرصة، الى ان توجت جبرين الجهود بتسجيلها الهدف الثاني بعد افتكاكها الكرة من الخصم وانفرادها بالمرمى اثر مجهود فردي مميز. لينتهي الشوط الأول بتفوق مستحق للنشميات.

 

وتحولت السيطرة لمصلحة الفريق الإسباني في الحصة الثانية، حيث احكم قبضته على وسط الملعب، بعد تبديلات من الجهاز الفني لمنتخبنا في خط الوسط، رافقها مشاركة اللاعبة المستدعاة حديثاً علياء ابو الهوى في مباراتها الأولى مع المنتخب.

 

ونجح مدريد بتقليص النتيجة بهدف شبيه بالهدف الأول لمنتخبنا، بعد مرور ساعة على عمر المباراة. واستمر مدريد بالضغط محاولاً تعديل الكفة، الى ان احتسب حكم المباراة ركلة جزاء مشكوك في صحتها لأصحاب الأرض قبل النهاية بعدة دقائق، وجاء القرار بعد تعرض جبارة لدفعة سقطت اثرها واصطدمت بلاعبة الخصم، أشار من بعدها الحكم الى نقطة الجزاء، رغم احتجاج لاعبات المنتخب على القرار المثير للجدل. وأوشكت غزال على التصدي لركلة الجزاء، الا ان التسديدة القوية ارتدت من يدها الى الشباك، لتنتهي المواجهة على التعادل بهدفين للطرفين.

 

ومن المنتظر ان يواجه منتخبنا نادي أتليتكو مدريد في مباراته القادمة الأربعاء 21، ويختتم معسكره بملاقاة رايو فاليكانو الخميس 22 من ذات الشهر.

 

مثل منتخبنا: سلمى غزال – روزبهان فريج، آية المجالي، لانا فراس، هناء الكوشة، تسنيم ابو الرب (علياء ابو الهوى)، شروق الشاذلي (هيا خليل)، ستيفاني النبر (رزان الزاغة)، شهناز جبرين، لونا المصري (مي سويلم)، ميساء جبارة.

mega 22
mega 22

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =