منتخب ت 23 يغادر الى الصين للمشاركة في النهائيات الاسيوية

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : يغادر وفد المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم، فجر غدٍ السبت 6 كانون الثاني الى مدينة تشانغ شو الصينية للمشاركة في النهائيات الاسيوية، التي تنطلق في 9 الشهر الجاري.

ويرأس وفد المنتخب الوطني عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد طارق خوري، ويضم الكادر الفني والاداري للمنتخب المدير الفني ايان برونسكيل، مدير المنتخب وسيم البزور، المدرب العام اسلام ذيابات، مدرب حراس المرمى أحمد أبوناصوح، مدرب اللياقة البدنية ديريك ماكارتي، المسؤول الاعلامي أحمد أبو زيد، طبيب المنتخب جمعة أبو ذياب، المعالج مأمون حرب، المدلك فارس عثامنة، محلل الفيديو جمال اللحام ومسؤول اللوازم محمد العلاونة.

وتضم قائمة اللاعبين: رأفت الربيع، محمود الكواملة، عبيدة الزعبي، سعد الروسان، يزن العرب، جبر خطاب، خالد العواقلة، مصطفى عيد، ورد البري، أحمد العرسان، ابراهيم الخُب، محمد الرازم، نور الروابدة، محمود شوكت، سليمان أبو زمع، يوسف أبو جلبوش، أنس العوضات، موسى التعمري، حسان الزحراوي، خالد الدردور، بهاء فيصل، أحمد الرياحي وأحمد المحارمة.

وحل المنتخب في المجموعة الثالثة للنهائيات الاسيوية الى جانب منتخبات العراق والسعودية وماليزيا.

وتنطلق النهائيات في 9 كانون الثاني وتختتم في 27 من الشهر ذاته، بمشاركة 16 منتخباً.

ويفتتح المنتخب مشواره في النهائيات بمواجهة السعودية في 10 كانون الثاني، ويلاقي ماليزيا في 13 منه، ويلتقي العراق في 16 من الشهر ذاته.

ويظهر المنتخب الوطني في النهائيات الاسيوية في نسختها الثالثة، بعد ان حقق المركز الثالث في النسخة الأولى عام 2014 في عُمان، فيما ودع النسخة الثانية من الدور ربع النهائي في 2016 في قطر.

وكان المنتخب كثف تحضيراته على امتداد الاشهر الست الماضية بعد ان تأهل كأفضل ثانٍ خلف منتخب فلسطين الذي استضاف التصفيات في تموز 2017.

وعمد الجهاز الفني للمنتخب الى اقامة المعسكرات الداخلية والخارجية في ايام توقفات “الفيفا” حرصاً على عدم تأثر الاندية بفقدان اللاعبين خلال التجمعات.

واستهل المنتخب محطاته الاستعداداية بفوز على نظيره السوري 1-0 في 4 ايلول على ستاد الحسن في اربد.

واقام المنتخب معسكر خارجي في تايلند في الفترة 3-10 تشرين الأول واجه خلاله اصحاب الأرض مرتين، حيث تعادل 2-2، قبل ان يفوز 1-0.

وشهدت الفترة من 5-12 تشرين الثاني اقامة معسكر داخلي للمنتخب في عمان والعقبة، خاض خلاله ثلاث مواجهات، حيث خسر امام المنتخب الأول 0-3، قبل ان يلاقي ذات راس مرتين في العقبة حيث فاز 3-1، قبل ان يخسر 0-1.

واستضاف المنتخب نظيره العُماني في العاصمة عمان في مواجهتين 20 و 23 كانون الأول، فاز في المواجهة الأولى 2-1، قبل ان يخسر الثانية بذات النتيجة.

وكانت مدينة دبي الاماراتية اخر المحطات الاستعدادية للمنتخب للنهائيات الاسيوية، حيث اقام معسكراً خلال الفترة من 30 كانون الأول وحتى 5 كانون الثاني، وتضمن لقاء نظيره الصيني حيث تغلب عليه 2-0، وانهى معسكره بفوز على نادي الامارات الاماراتي 4-3.

mega 22
mega 22

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 10 =