قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات الأردن 2018 تسحب السبت في البحر الميت

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : ينتظر المنتخب الوطني للسيدات التعرف على المنتخبات التي سيواجهها خلال كأس آسيا للسيدات 2018، حيث تسحب قرعة النهائيات عند الواحدة من بعد ظهر السبت 9 كانون الأول في قصر المؤتمرات بالبحر الميت.

 

ويقام الحفل تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم.

 

ومن المقرر ان يستضيف الأردن للنهائيات الآسيوية مطلع نيسان من العام المقبل، وهي المرة الأولى التي تستضيفها دولة عربية ومن غرب آسيا.

 

وعقب سحب القرعة، سيعقد رئيس الهيئة التنفيذية للجنة المحلية المنظمة سمو الأمير علي بن الحسين و عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي مويا دود والمدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة فرح بدارنة مؤتمرا صحفيا لتسليط الضوء على أهداف البطولة وأهميتها لكرة القدم النسائية، فضلا عن المسائل التنظيمية المتعلقة بالحدث.

 

وكشف الاتحاد الآسيوي عن آلية سحب القرعة للبطولة الآسيوية، التي يشارك بها ثمانية منتخبات وهي الأردن الدولة المستضيفة، والمنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية وهي اليابان وأستراليا والصين، ومنتخبات الفلبين وكوريا وتايلاند وفيتنام التي تأهلت من خلال التصفيات التي جرت خلال الماضي.

 

وسيتم سحب القرعة بناء على التصنيف الذي اصدره الاتحاد الآسيوي للبطولة حيث جاءت الأردن بصفتها البلد المضيف الى جانب اليابان حاملة اللقب في المستوى الأول، وأستراليا والصين في المستوى الثاني، وكوريا وتايلند في المستوى الثالث، وفيتنام والفلبين في المستوى الرابع، وجاء تصنيف المنتخبات استناداً للنسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في فيتنام قبل أربعة أعوام.

 

وستسفر القرعة عن مجموعتين تضم كل منهما أربعة منتخبات حيث تترأس الأردن المجموعة الاولى واليابان المجموعة الثانية، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور النهائي، ويضمن كل منهم التأهل لكأس العالم للسيدات – فرنسا 2019.

 

في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث للمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =