في مثل هذا اليوم : لم يذهبوا لكأس العالم .. ولكن “النشامى” كانوا اول منتخب عربي يظهر في ملعب “أول” نهائي كأس عالم! (فيديو)

في مباراة للتاريخ … في مباراة للذكرى تسجل بأسطر وعبارات من ذهب , كان الظهور الأول لمنتخب عربي ضمن مباراة رسمية على الملعب التاريخي والذي شهد نهائي أول بطولة كأس عالم , هناك في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي , وعلى أرضية صنفت من بين أهم الملاعب الكلاسيكية في العالم!

ملعب السنتناريو التاريخي يستضيف النشامى في مشهد مهيب تطأ فيه أقدام منتخبنا الوطني أرضية شهدت حكايا وروايات, فكان من الفخر والاعتزاز أن يسجل اسم المملكة الأردنية الهاشمية ضمن اسطر سجل ذلك المستطيل الأخضر , وأن يعزف السلام الوطني الملكي ويرفع علم الأردن في سماء بلاد حققت كأس العالم مرتين.

وبالرغم من اننا “أهدرنا” فرصة التأهل, او حتى نكون منصفين بأننا أهدرنا فرصة المنافسة على البطاقة الأخيرة في “ماراثون” تصفيات المونديال … إلا أنها مباراة تسجل للنشامى بذلك الأداء والإقدام والقتال أمام أصحاب الأرض وبين مايزيد على 76 ألف متفرج , ولو كان ذلك الوجه قد أظهرناه في “عمّان” لكان لمباراة السنتناريو حديث آخر , ولبطاقة التأهل مجرى آخر!

شعور يمتزج بين الحسرة والفخر بعد مشوار طويل برز فيه اسم الأردن بين العالم كمنتخب ثبت من خلاله للجميع في نهاية المطاف أنهم “نشامى”


zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =