“ابو غوش” يثير الاعجاب ببطولة اليونان للتايكواندو لانسحابه لمصلحة زميله “العذاربة”

جاءت ردة فعل المنتخب الوطني للتايكواندو مؤثرة ومرسومة بحروف الفخر والاعجاب بعد ايثار نجم المنتخب الوطني أحمد ابو غوش الذي انسحب من المباراة النهائية لمصلحة زميله في المنتخب أنس العذاربه ليحصد الاخير الميدالية الذهبية التي تساعده في التصنيف وتمنحه المزيد من النقاط للوصول الى الالمبياد.

وكان نجما المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد ابو غوش وأنس العذاربة نجحا ما قبل يوم أمس السبت في الوصول إلى مباراة نهائي بطولة اليونان في وزن 74كغم بعد أن تجاوزا عددا كبيرا من نجوم العالم في اللعبة, ليأتي المشهد المؤثر عندما صعد ابو غوش والعذاربة الى حلية المنافسة لخوض اللقاء النهائي، قبل أن يعلن ابو غوش انسحابه لصالح العذاربة الذي نال الميدالية الذهبية فيما نال ابو غوش الميدالية الفضية.

وجاءت هذه الخطوة من ابو غوش الفائز بالميدالية الذهبية في اولمبياد ريو دي جانييرو 2016 لزيادة غلة العذاربة من النقاط، وبالتالي منحه فرصة أكبر للوصول الى الاولمبياد المقبل.

وما أن اعلن ابو غوش انسحابه من المباراة النهائية، حتى اجهش العذاربة بالبكاء تقديرا لموقف زميله الذي كان الاقرب للفوز بالميداليةالذهبية في ظل فارق الامكانات التي تميل لصالحه.

وأكد رئيس مدربي المنتخبات الوطنية في التايكواندو فارس العساف تقديره لموقف ابو غوش معتبرا أن هذه الخطوة جاءت لتجسد الاجواء الاسرية التي تعيشها المنتخبات الوطنية، وتؤكد الاجماع على ضرورة رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية الكبرى.

واعتبر العساف في تصريحات صحفية من اليونان أن موقف ابو غوش كان مؤثرا جدا، وابكى الجميع بما في ذلك اللاعب العذاربة الذي بدا ممتنا كثيرا للمنتخب الوطني بشكل عام وللاعب ابو غوش بشكل خاص.

الى ذلك وجه كبير المدربين الشكر والتقدير الى سمو الامير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو لدوره في تحفيز اللاعبين، معتبرا ان اتصاله يوم امس للتهنئة بنتائج المنتخبات في بطولة اليونان، يشكل حافزا اضافيا للاعبين لمواصلة حصد الميداليات الملونة.

كما وجه العساف الشكر والتقدير الى سمو الاميرة زينة الراشد التي تتراس برنامج الاعداد الاولمبي والذي تقدم من خلاله برامج احترافيه لتطوير اللاعبين سعيا لايصال المنتخب الى اولمبياد 2020.

يشار إلى ان المنتخب الوطني للتايكواندو  كان قد أنهى مساء يوم أمس الأحد مشاركته في بطولة اليونان المصنفة من العيار النجمة الواحدة والتي شهدت مشاركة ما يقارب ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً.

حيث حصد اللاعب حمزة قطان في اليوم الأخير من البطولة الميدالية الفضية في منافسات وزن فوق ٨٠ كغم ، فيما نالت اللاعبة نتالي حميدي الميدالية البرونزية في وزن تحت ٦٣ كغم.

وارتفع رصيد ميداليات الأردن في نهاية بطولة اليونان إلى تسع ميداليات من بينها ذهبيتين وخمس فضيات وبرونزيتين.

وحصد منتخبنا الوطني المركز الأول في فئة الرجال من بين جميع المشاركين برصيد ٢٣ نقطة.

 

refan 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × four =