أبو عابد: انجزنا الهدف الاول بـ التأهل لكأس آسيا

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، جمال ابو عابد، ان التأهل لكأس آسيا يعد الهدف الاول ضمن مجموعة من التطلعات والاهداف خلال الفترة القادمة.

واعتبر المدير الفني للنشامى في حديثه خلال المؤتمر الصحفي بعد فوز المنتخب على نظيره الكمبودي 1-0 اليوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني في بنوم بنيه ضمن التصفيات الآسيوية، ان النتيجة لا تعكس واقع الاداء، “لكن الاهم هو حسم التأهل”.

واضاف ابو عابد: لست راضٍ عن الاداء نسبة الى النتيجة ضيقة بالفوز بهدف وحيد، واهدار العديد من الفرص.. كنا نستحق تسجيل العديد من الاهداف وترجمة سيطرتنا المطلقة الى انتصار عريض، الا ان التأهل في هذه المرحلة يعد نقطة ايجابية نرتكز عليها خلال الفترة القادمة.

ووجه ابو عابد شكره الى اسرة الاتحاد الاردني برئاسة الداعم الاول سمو الامير علي بن الحسين، وجميع الاندية والمدربين واللاعبين والجماهير، الذين وقفوا الى جانب المنتخب الوطني خلال المرحلة الماضية.

وعلى صعيد مشوار التصفيات واللقاء المقبل امام فيتنام، قال: طوينا هذه الصفحة من خلال التأهل، حديثنا المقبل وعملنا ينصب على النهائيات الآسيوية لتحضير النشامى بالشكل المطلوب.

كما لفت ابو عابد الى المرحلة المقبلة والتي ستشهد الاعداد لكأس آسيا، “لدينا الوقت الكافي قبل انطلاق البطولة في الامارات مطلع العام 2019.. اليوم اصبح بامكاننا وضع برنامج تحضير متكامل لهذا الحدث الهام بعد ان حسمنا التأهل بشكل رسمي.

وحول طبيعة المرحلة المقبلة، قال: سنضع برنامج اعداد ينسجم مع تطلعاتنا ومساعي الدائرة الفنية برئاسة الدكتور بلحسن ملوش نحو التطوير.. جميع اللاعبين محلياً وخارجياً تحت دائرة الرصد، وسنعمل على اعداد المنتخب بشكل يليق بمستوى الاستحقاق القاري المقبل.

بدورهم، عبر لاعبو المنتخب الوطني عن سعادتهم بعد حسم التأهل الى كأس آسيا، مؤكدين ان بلوغ النهائيات يفتح صفحة جديدة من التطلعات، بالعودة من جديد الى واجهة المنافسات القارية.

يذكر ان المنتخب الوطني ضمن تأهله الى النهائيات الآسيوية بعد ان رفع رصيده الى (11) نقاطة منفرداً بصدارة المجموعة الثالثة، في حين عبرت فيتنام ايضاً بتعادلها مع افغانستان (3 نقاط) دون اهداف لتصل الى النقط الـ9.

refan 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + ten =