رداً على استدعاء حكام من الخارج لمباريات مقبلة … سالم محمود يؤكد أن ذلك لا ينتقص من الحكم المحلي

(بترا)- أكد اتحاد كرة القدم أن الاستعانة بالحكم الاجنبي لادارة عدد من المباريات المحلية لا ينتقص ابدا من قيمة الحكم المحلي، الذي يتمتع بسمعة عطرة في المحافل الخارجية.

وقال مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود ان استدعاء حكام من سلطنة عمان لادارة مباراة الفيصلي والجزيرة التي تجري اليوم الاربعاء في نصف نهائي الدرع، واستدعاء حكام بحرينيين لادارة مباراة الجزيرة والفيصلي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الدوري، لا يعني ابدا الانتقاص من قدرات الحكم المحلي، معتبرا أن الاستعانة بحكام من الخارج عملية اعتيادية تلجأ اليها الكثير من الدول في المباريات الحساسة.

وأكد محمود في تصريح لـ(بترا) أن التعليمات تتيح لاي ناد محلي طلب الاستعانة بحكام من خارج المملكة في المباراة التي يريد، وهو ما فعله فريق الجزيرة الذي طلب حكاما من خارج المملكة لادارة مباراتيه امام الفيصلي بالدرع والدوري، مشيرا إلى أن الوحدات يتجه ايضا لطلب الاستعانة بحكام من الخارج لمباراته المقبلة امام الفيصلي بالدوري.

واعتبر مدير دائرة الحكام أن الكثير من الدول العربية والعالمية تلجأ في المباريات الحساسة لاحضار حكام من خارج البلاد، لتخفيف حدة التوتر، وابعاد الضغوط ايضا عن الحكام، وهو أمر ترحب به دائرة الحكام التي لن ترفض طلب اي نادي يرغب في استقطاب حكام من الخارج لمبارياته.

واوضح محمود أن الحكم الاردني يتمتع بمستوى فني جيد، الامر الذي يدفع الاتحادات العربية لكرة القدم والاتحاد الاسيوي للاستعانة بالحكم الاردني لادارة العديد من المباريات المهمة.

refan 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =