بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي … الأمير علي يفتتح ملعب “كرة القدم للجميع” في الزعتري

(الاتحاد الاردني لكرة القدم) : افتتح سمو الأمير علي بن الحسين – رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ورئيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، يووم أمس الثلاثاء 12 أيلول، ملعبا جديدا باسم “كرة القدم للجميع”، في مخيم الزعتري للاجئين في شمال الأردن.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي إقيم بحضور ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأردني، والاتحاد النرويجي لكرة القدم.

وشهد حفل الافتتاح حضور أكثر من 200 طفل من اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاماً، حيث حظوا بفرصة تجربة الملعب الجديد، واختبار مهاراتهم الرياضية عبر مجموعة من الأنشطة الكروية التي يديرها مدربان متخصصان، هما كريستيان كارمبيو ولارا ديكرمان، سفيرا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويعد الملعب خطوة مكمّلة لـ “بيت الرياضة” الذي تم افتتاحه عام 2016 من قبل مؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال، ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، ليكون مركزاً للأنشطة الرياضية والاجتماعية التعليمية، والذي يمنح بأرضيته المكونة من النجيل الصناعي، الآلاف من عشاق كرة القدم المقيمين في المخيم، الفرصة للمشاركة في رياضتهم المفضلة والتدرب عليها ومشاهدة المباريات.

من جانبه، قال الأمير علي بن الحسين، رئيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية: “بعض الوسائل، كالرياضة والتعليم، لها تأثير قوي في زرع بذور الأمل وبناء الإمكانات حتى في أحلك الظروف، كل الشكر لصديقي ألكسندر، وزملائي في مؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال وشركة “بيبسيكو” العالمية على دعم البرامج والمشاريع التي ننفذها في مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية”.

وبدوره، قال ألكسندر، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “إنه لشعور غامر عندما يتمكن ملعب لكرة القدم، على الرغم من بساطته، من أن يدخل هذا القدر الكبير من البهجة والسعادة، فلكرة القدم القدرة على الإلهام، ونشر روح التماسك والتلاؤم، كما أنها تعلّم الأطفال مهارات وقيماً حياتية مهمة “.

refan 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + sixteen =