قراءة في المباريات المتبقية ضمن صراع اللقب والهبوط

مع تبقي ثلاث جولات على ختام دوري المناصير للمحترفين للموسم الحالي 2016 – 2017 …. فإن الناظر لترتيب الفرق الحالي والمباريات المتبقية لها سيترقب (ملاحم كروية) في صراع اللقب والذي باتت المنافسة فيه أقرب بين مثلث فرق (الفيصلي, الوحدات, الجزيرة) مع عدم استبعاد الحصان الأسود للبطولة (المنشية) والذي قللت خسارته أمام البقعة في الجولة 19 من حظوظه بعدما اتسع الفارق بينه وبين مركز الصدارة لست نقاط.

وفي صراع تفادي شبح الهبوط … يبدو فيما سيكون مقبلاً أننا سنشهد مباريات لن تقبل فيها فرق المؤخرة عن الثلاث نقاط مهما كانت قوة مبارياتها, خاصة وأن خسارة سحاب يوم أمس السبت أمام الرمثا, وخسارة الصريح أمام الفيصلي جعلت الفارق النقطي متقارباً جداً منذراً بمنافسة حتى الرمق الأخير. وكان المستفيد الأكبر في تلك الفرق نادي البقعة الذي حملته النقاط التي حققها أمام المنشية يوم الخميس الماضي للارتقاء بعيداً عن مراكز الهبوط ولو بشكل مؤقت. ويبقى اللافت للنظر هنا هو اقتراب النادي الأهلي أكثر فأكثر من ذلك الصراع بعد خسارتين متتاليتن; أمام الصريح ومن ثم الحسين, وليس نادي شباب الأردن ببعيد عن ذلك ما لم يتدارك الأمر وهو الذي سيواجه في مباراته المقبلة فريقاً سيسعى بكل قوته للظفر بنقاط اللقاء خاصة وأنه في يقبع الآن في المركز الأخير !

وبين هذا وذاك … يقترب نادي الرمثا من المربع الذهبي شيئاً فشيئاً, ومن خلفه جاره الحسين إربد والذي ابتعد رسمياً عن أية حسابات معقدة قد تدخله في دوامة الهبوط بعد فوزه الأخير على النادي الأهلي يوم الجمعة الماضية.

فمن سيظفر باللقب, ومن سيكون الأقرب للهبوط حسب المباريات المتبقية له ؟

 

 

 

-اضغط على الصورة لتظهر بحجمها الطبيعي-

refan 1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + twelve =