المنتخب المونديالي يخسر امام بطل امريكا الجنوبية

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b4%d8%a6%d8%a7%d8%aa

تغلب المنتخب الفنزويلي بطل امريكا الجنوبية بهدف دون رد علىمنتخبنا الوطني للسيدات ت 17 عاما في المباراة الودية التياقيمت اليوم الاثنين على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب والتي تأتي ضمن المرحلة النهائية من الاستعدادات تأهبالمشاركته التاريخية في بطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاما والتي يستضيفها الاردن في 30 الجاري.

وشهدت المباراة حضور سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرةالقدم الامير علي بن الحسين الذي التقى اللاعبات بعد نهايةالمباراة  وآشاد بأدائهن مؤكدا دعمه لهن في البطولة العالميةوفخره بالمستوى المشرف الذي ظهر به المنتخب امام نظيرهالفنزويلي. وحضر المباراة ايضا وزير الشباب معالي رامي وريكات.

واعرب المدير الفني روبي جونسون عن رضاه بالأداء الذي قدمته لاعبات منتخبنا الوطني مشيدا بما قدمته اللاعبات على الصعيد الفردي والجماعي وقال في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد:

لمسنا التحسن والتطور في الأداء الفردي والجماعي وروح الفريق واعتقد بأننا قدمنا مستوى جيد جدا اليوم، لكننا خسرنا امام فنزويلا بهدف مقابل لا شيء ولا يمكننا ان نسعد بخسارتنا.

لسوء الحظ كان قرار الحكم بأن الكرة قد تعدت خط المرمى في هدف المباراة الوحيد ولذلك يجب ان نتقبل ذلك ونصب تركيزنا على مباراتنا القادمة امام المنتخب البرازيلي يوم الخميس المقبل.

ومن جهته، اشاد المدير الفني للمنتخب الفنزويلي بأداء المنتخب الوطني وخصوصا حارسة المرمى رند البستنجي التي تألقتخلال المباراة متمنيا للمنتخب كل التوفيق في مشاركته الاولى في المونديال.

وبالعودة  لتفاصيل المباراة التي شهدت انطلاقتها دفاعا صلبا وقف امام الهجمات اللاتينية التي عانت في اختراق دفاعاتالمنتخب الوطني.

وفي الدقيقة 30 حولت ساندرا لوزاردو عرضية داخل منطقة جزاء منتخبنا الوطني انبرت لها يرليان مورينيو براسية ارتطمت بالقائم الايمن ومن ثم سارت على محاذاة خط المرمى احتسبها الحكم كهدف بعد اشارة الحكم المساعد له بتجاوزها خطالمرمى معلنا الهدف الاول للضيوف.

وكادت جيدا النبر ان تعادل النتيجة بعد ثلاث دقائق من ضربة غير مباشرة ارتطمت بالعارضة الافقية وخرجت إلى ضربة مرمىلصالح الضيوف.

ومع بداية الشوط الثاني امتد منتخبنا الوطني للمواقع الهجومية باحثا عن التعادل الذي كان قريبا جدا بعد ان نجحت سارة ابوصباح بالانفراد امام المرمى الفنزويلي الا ان تدخل المدافعة من خلفها حرمها من التسديد لتخرج ابو صباح بعد تعرضها لكدمة اثر الاحتكاك المشترك.

وقام جونسون باقحام كل من لين البطوش وياسمين ظبيان وجويل سروجي مكان كل من سارة ابو صباح وروزبهان فريج وجويل سروجي على فترات في الشوط الثاني، نجحت بتنشيط الجانب الهجومي واجبرت الضيوف على التراجع للمناطق الخلفية للحفاظ على تقدمهن.

وشهدت الدقيقة 77 تسديدة قوية بعيدة المدى تصدت لها الحارسه رند البستنجي بتألق، واستمر المنتخب الوطني في محاولاته لتعديل الكفة الى ان المباراة انتهت بفوز المنتخب الفنزويلي اكتسبت منها لاعبات منتخبنا الوطني دفعة معنوية مهمة قبل انطلاقة المونديال.

مثل منتخبنا الوطني كل من: رند البستنجي وفرح الزبن ولونا سحلول والعنود غازي ونور زوقش وجيدا النبر وتسنيم ابو الربوروزبان فريج  (ياسمين ظبيان) ونور ابو كشك وجنى ابو غوش (جويل سروجي) وسارة ابو صباح (لين البطوش).

في حين مثل منتخب فنزويلا كل من: اليكسا كاسترو وغلاديسمار روخاس وديانا رودريغز وهيلاري فيرغارا ونوليس مورونيلواوليمار كاستيلو وساندرا لوزاردو ويرليان مورينو وفيرونكا هيريرا وايس بيرسنو وهليامار الافردو.

mega 22
mega 22

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 14 =