ايان برونسكيل يستدعى 52 لاعباً لاختبارات “أولمبي النشامى”

الاتحاد الاردني لكرة القدم

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة ايان برونسكيل برنامجه التطويري خلال تجمعه الأول بعد ارساله الدعوة لـ 52 لاعبا بهدف اختبار القدرات الفنية والبدنية لهم قبل اختيار التشكيلة والتي ستواجه منتخب العراق في المباراتين الوديتين يومي 22 و23 الجاري في عمان.

وتم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين من 26 لاعبا حيث عقد اول تجمع للمجموعة الأولى يومي الأحد والاثنين الماضيين فيما تجمع للمجموعة الثانية كان امس ويستمر اليوم، حيث تقام الاختبارات البدنية في قصر الرياضة فيما التدريبات على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.

وسيقوم الجهاز الفني بتقليص عدد اللاعبين بعد التجمع الأول الى 35 لاعبا ضمن التشكيلة الأولية قبل الاعلان عن التشكيلة التي ستواجه العراق والمكونة من 23 لاعبا.

وتحدث ايان برونسكيل  عن خطته وما يطمح للوصول اليه اثناء عمله مع المنتخب وقال: نريد لاعبين متحررين في طريقة التفكير، المدرب عنصر مهم في المعادلة لكن اللاعبين هم العنصر الأهم، لذلك ان تطورت لديهم المهارة الذهنية والقدرة على استيعاب الأفكار الفنية بشكل اكبر ارى فيهم مستقبل واعد ومثمر ولاحظت وجود العديد من اللاعبين المميزين بدنيا وفنيا وأرى متسع لتطوير فهمهم للعبة والتنظيم الفني على ارض الملعب بشكل افضل.

وأضاف: سنبدأ بتطبيق هذه الامور خلال تدريباتنا ومن خلال المحاضرات والتي سيتم فيها التفاعل مع اللاعبين عن طريق طرح الافكار وتوجيه الاسئلة لهم لمعرفة طريقة تفكيرهم وكيفية معالجتهم للمواقف التي من الممكن ان تواجههم خلال المباريات.

وختم: هذه فقط نقطة البداية للبرنامج والخطة التطويرية طويلة الأمد والتي نأمل بأن تستمر من الآن الى حين انطلاقة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.

zara-1

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + خمسة =